الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.28

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
ahmed albably حقق

$0.13

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
عشر خطوات لبدء مشروعك الخاص

عشر خطوات لبدء مشروعك الخاص

10 خطوات لبدء مشروعك الخاص.

هناك عشر خطوات لبدء عمل تجاري.
يعد التخطيط واتخاذ القرارات المالية المهمة واستكمال سلسلة من الأنشطة القانونية جزءًا من عملية بدء عمل تجاري. لاكتشاف المزيد حول كل مرحلة ، قم بالتمرير لأسفل.

1. إجراء أبحاث السوق:

ستخبرك أبحاث السوق إذا كانت فكرتك لديها فرصة لتصبح عملًا مربحًا. إنها طريقة لجمع المعلومات حول العملاء الجدد والشركات القائمة في منطقتك. استفد من هذه البيانات لاكتساب ميزة تنافسية لشركتك.

2. قم بإعداد خطة عمل:

أساس أي شركة هو استراتيجية عملك. إنه دليل خطوة بخطوة لإنشاء شركتك الجديدة وتشغيلها وتنميتها. ستستخدمه لإقناع الآخرين بأن العمل معك - أو الاستثمار في عملك - هو قرار حكيم.

3. استثمر في عملك:

ستساعدك خطة عملك في تحديد مقدار الأموال التي ستحتاجها للبدء. إذا لم يكن لديك الكثير من المال في متناول اليد ، فسيتعين عليك جمعه أو اقتراضه. لحسن الحظ ، هناك خيارات أكثر من أي وقت مضى للحصول على الأموال التي تحتاجها.

4. اختر مكانًا لنشاطك التجاري:

أحد أهم القرارات التي ستتخذها هو مكان وجود شركتك. سواء كنت تبدأ متجرًا ماديًا أو شركة عبر الإنترنت ، فإن القرارات التي تتخذها سيكون لها تأثير على الضرائب والالتزامات القانونية والإيرادات.

 

5. حدد هيكل الشركة:

سوف تتأثر جميع متطلبات تسجيل الأعمال والالتزامات الضريبية والمسؤولية الشخصية بالشكل القانوني الذي اخترته لشركتك.

6. اختر اسمًا لنشاطك التجاري:

ليس من السهل ابتكار الاسم المثالي. سترغب في واحدة تجسد علامتك التجارية وتُظهر شخصيتك. يجب عليك أيضًا التحقق مرة أخرى من أن اسم شركتك ليس مستخدمًا بالفعل من قبل شخص آخر.

7. سجل شركتك:

حان الوقت لجعل اسم عملك قانونيًا وحماية علامتك التجارية بعد اختيار الاسم المثالي. ستحتاج إلى التسجيل لدى الحكومة الفيدرالية وربما لدى حكومة ولايتك إذا كنت تمارس نشاطًا تجاريًا باسم غير اسمك الخاص.

8. الحصول على أرقام التعريف الضريبية الاتحادية والولائية:

ستحتاج إلى رقم تعريف التوظيف (EIN) لفتح حساب مصرفي ودفع الضرائب كجزء من بدء أعمالك وتنميتها. إنه مشابه لامتلاك رقم ضمان اجتماعي لشركتك. تطلب منك بعض الولايات ، وليس كلها ، الحصول على معرف ضريبي أيضًا.

9. تقديم طلب للحصول على التراخيص والتصاريح:

حافظ على امتثالك القانوني للحفاظ على عملك بسلاسة. ستختلف تراخيص وأذونات نشاطك التجاري بناءً على صناعتك وحالتك وموقعك واعتبارات أخرى.

10. افتح حسابًا مصرفيًا لعملك:

يمكن أن يساعدك حساب جاري لشركة صغيرة في التعامل مع المشكلات القانونية والضريبية واليومية. الخبر السار هو أنه من السهل إعداد حساب إذا كان لديك جميع التسجيلات والمستندات اللازمة.

 

يجب عليك التخطيط بشكل اكبر عند بدء مشروعك الخاص على سبيل المثال راجع ديونك و امكانياتك المادية لتكبير المشروع, قم بالبحث عن شريك او قم باقتراض مبلغ مالي محدد على حجم مشروعك, لا تتسرع في اتخاذ قرارك كن حكيماً في ما هية مشروعك كن على دراية كاملة بالمشروع استثمر في مشروعك قدر المستطاع و اعط مشروعك كل وقتك حاول بجميع الوسائل ان تدعم نفس معنوياً و تدعم مشروعك مادياً , ثق بقراراتك فأنت تعلم جيداً ما يحتاجه المشروع الخاص بك.

اتمنى التوفيق لجميع من يقوم بأتخاذ مثل هكذا قرار و اتمنى ان اكون قد قدمت المساعدة لجميع من رغب بفتح مشروعه الخاص.

دعمكم يهمني للمستقبل لكتابة مقالات في مجالات اوسع حول ادارة الاعمال اتمنى التوقيق للجميع 

هذه كانت نصائحي و خطوتي لكم جميعاً للقاء في مقال اخر

شكرا لقرائتك.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة