الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.28

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
ahmed albably حقق

$0.13

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
ما هي الأسهم و كيف تعمل ؟

ما هي الأسهم و كيف تعمل ؟

 

 

ما هو السهم؟

 

الأسهم هي أداة مالية تمثل مطالبة متناسبة على أصول الشركة (ما تمتلكه) والأرباح (ما تحققه من الأرباح). تُعرف الأسهم أيضًا باسم الأسهم أو حقوق الملكية في الشركة.

تستلزم ملكية الأسهم امتلاك جزء من الشركة يساوي عدد الأسهم المملوكة كنسبة مئوية من إجمالي عدد الأسهم القائمة. الفرد أو الكيان الذي يمتلك 100000 سهم في شركة بمليون سهم قائم ، على سبيل المثال ، يمتلك 10٪ من الشركة. تمتلك غالبية الشركات حصصًا قائمة بملايين أو بلايين الدولارات.

 

أشكال الأسهم:

 

في حين أن هناك شكلين من الأسهم: مشترك ومفضل ، فإن كلمة "الأسهم" تشير إلى الأسهم العادية لأن قيمتها السوقية الإجمالية وأحجام التداول أكبر بكثير من الأسهم الممتازة.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الاثنين في أن الأسهم العادية تأتي عادةً مع حقوق التصويت ، مما يسمح للمساهمين العاديين بالمشاركة في اجتماعات الشركات (مثل الاجتماع العام السنوي أو الجمعية العامة العادية) حيث يتم التصويت على قضايا مثل انتخاب مجلس الإدارة وتعيين المدقق ، في حين يفضل عادة لا الأسهم. تمت تسمية الأسهم الممتازة بهذا الاسم لأن المساهمين المفضلين يحصلون على أرباح الأسهم والأصول قبل المساهمين العاديين في حالة التصفية.

يمكن تقسيم حقوق التصويت للأسهم العادية إلى فئتين. في حين أن الفكرة الأساسية للأسهم العادية هي أن كل سهم يجب أن يكون له نفس حقوق التصويت (صوت واحد لكل سهم مملوك) ، فإن بعض الشركات لديها فئات مزدوجة أو متعددة من الأسهم ، ولكل منها حقوق تصويت منفصلة. قد يكون لأسهم الفئة أ ، على سبيل المثال ، عشرة أصوات لكل سهم ، ولكن قد يكون لأسهم التصويت الثانوية من الفئة ب صوت واحد فقط لكل سهم بموجب هيكل من فئة مزدوجة. يمكن لمؤسسي الشركة التحكم في ثرواتها وتوجهها الاستراتيجي وقدرتها على الابتكار باستخدام ترتيبات الأسهم المزدوجة أو المتعددة.

 

 

ما هي البورصة وكيف تعمل؟

 

يمكن للمساهمين الحاليين التعامل مع المشترين المحتملين في البورصات ، وهي أسواق ثانوية. من الضروري أن تتذكر أن الشركات التي تتداول في البورصات لا تشتري وتبيع أسهمها بشكل منتظم. قد تقوم الشركات بإعادة شراء الأسهم أو إصدار أسهم جديدة ، ولكن هذه ليست عمليات يومية وتحدث بشكل متكرر خارج هيكل البورصة.

لذلك ، عندما تشتري الأسهم في البورصة ، فأنت لا تشتريها من الشركة ؛ بدلاً من ذلك ، أنت تشتريه من مساهم آخر. عندما تبيع الأسهم الخاصة بك ، فإنك لا تبيعها مرة أخرى للشركة ؛ بدلاً من ذلك ، تبيعه إلى مستثمر آخر.

 

الاستثمار في الأسهم:

 

الاستثمار في الأسهم هو طريقة لتجميع الثروة من خلال شراء الأسهم.

أظهرت العديد من الدراسات أن الأسهم تتفوق في الأداء على جميع فئات الأصول الأخرى من حيث عوائد الاستثمار على مدى فترات زمنية طويلة. أرباح رأس المال وتوزيعات الأرباح هي مصادر عوائد الأسهم.

عندما تبيع سهمًا بسعر أعلى مما كان عليه عند شرائه ، يكون لديك مكاسب رأسمالية. توزيعات الأرباح هي جزء من أرباح الشركة يتم توزيعها على مساهميها. تشكل توزيعات الأرباح جزءًا كبيرًا من عوائد الأسهم. منذ عام 1956 ، قدموا ما يقرب من ثلث إجمالي عائد حقوق الملكية ، مع مكاسب رأسمالية تمثل الثلثين الآخرين.

في حين أن جاذبية امتلاك أسهم مثل واحدة من خماسية FAANG الأسطورية - Meta و Apple (AAPL) و Amazon (AMZN) و Netflix (NFLX) و Google الأبجدية الأم (GOOGL) - في مرحلة مبكرة هي واحدة من أكثر آفاق مغرية لتداول الأسهم ، مثل هذه التدفقات المنزلية نادرة.

يجب أن يتمتع المستثمرون الذين يرغبون في اتباع نهج أكثر خطورة في محافظ الأوراق المالية الخاصة بهم بقدرة أعلى على تحمل المخاطر. ستأتي غالبية أرباح هؤلاء المستثمرين من مكاسب رأس المال بدلاً من توزيعات الأرباح. من ناحية أخرى ، قد يختار المستثمرون المحافظون ويحتاجون دخلًا من محافظهم الاستثمارية الأسهم التي لها تاريخ طويل في تقديم أرباح عالية.

 

شكرا لقرائتك.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة