الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.28

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
ahmed albably حقق

$0.13

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
كيفيه عمل مشروع ناجح بااقل التكاليف وبااقل مجهود

كيفيه عمل مشروع ناجح بااقل التكاليف وبااقل مجهود

هناك العديد من الأشخاص الذين يطمحون الى زياده دخلهم الشهري ورفع مستوى معيشتهم لذلك تراهم يبحثون عن مشاريع تساعدهم في ذلك وقد نجد منهم يصل الى اعلى مراتب النجاح والتفوق ونحن نعلم من استطاع الوصول الى ذلك النجاح فلا بد له من بعض التضحيات المادية والمعنوية وكان ذلك بعد تخطيط وسهر قد يكون بالشهور او السنوات لكل شخص  والبعض الأخر يفشل ويعود يجر اذيال الخسارة والهزيمة .

لذلك نحن هنا نعرض لكم بعض طرق ووسائل تساعد من يرغب في عمل مشروع ناجح ونقدم له بعض القناديل ليرى بها عتمه ما قد يجده مستقبلا من عراقيل وعثرات في طريق نجاح مشروعه...

لذلك عزيزي القارئ لابد لك من المعرفة الدقيقة العميقة اللازمه لاي  مشروع توشك على القيام به والتخطيط المسبق ودراسة كل خطوه على حده والاسهاب بكل تفصيله يخص المشروع وعمل موازنه ماليه دقيقة لكل خطوه تمت بصله للمشروع  ويفضل عمل ما يسمى بدراسة جدوى شامله كامله للمشروع المراد تنفيذه وسوف نأتي بالتفصيل الممل بالشرح :

اولا: تحديد اسم المشروع ومن اي فئه يتضمن المشروع وتحت اي مجال يندرج.

ثانيا: التأكد من رأس المال تماما وهل هو مناسب للمشروع حتى لا نصل الى عجز مالي في نصف المشروع او نهايته

ثالثا: حساب تكلفه المشروع من اصغر مقوماته الى اكبرها ورصد وتسجيل ما يحتاجه المشروع وحساب تكلفته والتوصل الى المتوسط  القيمة الإجمالية للمشروع.

رابعا: تحديد مصدر وضمان جودة السلع المراد شرائها وعمل بدائل شرائية اخرى في حال تعذر الحصول على واحد منهم .

خامسا: وهنا تغيب على الأغلب هذه النقطة وهي الموقع ونقصد هنا ان يضع صاحب المشروع مشروعه في مكان غير مناسب له او ليس فيه كثافه سكانيه او بعيد عن السكن او المواقع التجارية وغيرها من الأسباب التي تؤدي الى فشل المشروع , عدم التقليد الأعمى لمن سبقوا في عمل المشروع واضافه لمسات جديده للمشروع وابتكار افكار ووسائل وطرق تساعد في جذب الزبائن  وشد انتباهم  ..

سادسا: الاستعانة بإاصحاب الخبرات العملاقة والافكارالعظيمه التي تخدم المشروع المراد القيام به وتوظيف ذوي المهارات والكفاءات وعمل علاوات و مكافأت للموظفين لزياده عملهم الانتاجي للرقي بالمشروع لاقصئ مستويات التقدم والنجاح وعمل منافسات بين الموظفين من خلال الحصول على افكار عبقرية بناءه تساهم في تطور المشروع واستمراريته او فتح مشاريع اخرى في مجالات عده وتوسيع نطاق الشغل واستغلال ذوي المهارات وتطوير مواهبهم فيما تخدم مصالح المشروع والموظفين.

سابعا: عمل محاسب مختص امين خبره  يلم بالمشروع من الألف للياء .

ثامنا: عمل مبلغ مالي اضافي احتياطي بعيد عن تكاليف المشروع الرئيسيه في حال حصول مشاكل وعراقيل وخسائر لم تكن في الحسبان فيتم حلها بسهولها في حال تم إجراءات هذه النقطة.

تاسعا:  الإشراف الدائم والمستمر لصاحب المشروع والتواجد المتواصل في مكان المشروع والإشراف التام على العمال والموظفين وعدم الإعتماد على صديق او معروف غير ملم بالأمور الادارية والوظيفية عموما .

عاشرا: التحلي بالصبر والحكمة اثناء سير المشروع وعدم التعجل في الربح و التكييف في كل ظرف زمان او مكان يحتاجه المشروع والاستعداد التام والتعامل المرن مع كل معضله تواجه المشروع وحلها بشتى الوسائل وبكل سلاسة تامه واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنبها في المستقبل.

الى هنا عزيزي القارئ استطعنا ان نذكر بعض اهم الطرق والوسائل اللازمة لبناء مشروع ناجح ونأمل ان نكون استطعنا ان نوسع مدراك القارئ ولو بعض الشيء نتمنى لكم تجاره موفقه ورابحة برضاء الله والوالدين ...

                                       ودمتم سالمين......

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة