الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.28

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
ahmed albably حقق

$0.13

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
7 نصائح ذهبية للتسويق بطريقة إحترافية

7 نصائح ذهبية للتسويق بطريقة إحترافية

لا شك أنه من المهم جدًا تقديم المحتوى الخاص بك إلى العملاء بطريقة احترافية خاصة إذا كنت مهتمًا بتسويق المحتوى

يعد تسويق المحتوى الذي يسد الفجوة بين التسويق ورواية القصص عاملاً أساسياً لجذب عملاء التجارة الإلكترونية والاحتفاظ بهم.

يُعرَّف تسويق المحتوى بأنه عملية مشاركة المعلومات المفيدة والقيمة للجمهور المستهدف من أجل بناء علاقات مربحة مع العملاء ، ويتم ذلك من خلال مشاركة معلومات قيمة في شكل منشورات مدونة أو مقاطع فيديو أو مقالات أو أشكال أخرى.

لا يتعلق تسويق المحتوى ببيع منتج بقدر ما يتعلق ببناء الثقة ، ولا يتم استخدامه دائمًا لبيع منتج ما ، وغالبًا ما يستخدم لزيادة الوعي بالعلامة التجارية من خلال إنشاء محتوى قابل للمشاركة يفيد الجمهور المستهدف.

مع وضع كل هذا في الاعتبار ، إليك بعض النصائح المهمة للغاية لجعل استراتيجية تسويق محتوى عملك أكثر فعالية.

أولاً: رواية القصص

يتمحور تسويق المحتوى حول سرد القصص ، وغالبًا ما يستخدم عناصر جديدة مثل الحبكة والشخصيات لإشراك المشاهدين بالمحتوى وتشجيعهم على العودة للمزيد. القصص هي جوهر إستراتيجية تسويق المحتوى لكل علامة تجارية ويستخدم المسوقون تقنيات سرد القصص لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وإشراك الجماهير وحملهم على الشراء وتوفر منصات التواصل الاجتماعي المعروفة العديد من الفرص لرواية القصص ، والاستفادة من هذه المنصات لإنشاء ونشر تسويق المحتوى القائم على القصة أمر ضروري ولقد فتحت ميزة القصص على Snapchat و Instagram و Facebook فرصًا جديدة للعلامات التجارية للانتقال بسرد القصص إلى المستوى التالي والوصول إلى عملائها وتتفاعل القصص دائمًا معها ، وهي فرصة إعلانية رئيسية للعلامات التجارية اليوم ، والقدرة على الاستفادة من هذه المنصات كمنصات إعلانية هي فرصة للمسوقين لإنشاء محتوى يشبه إلى حد كبير الإعلانات التقليدية.

في النهاية ، يضفي تسويق المحتوى طابعًا إنسانيًا على تجربة التجارة الإلكترونية من خلال دعوة المشاهدين للمشاركة في القصة. لا تقم بأتمتة التجارة الإلكترونية كمقايضة بسيطة ، ولكن قدم تجربة تسويقية مثل دعوة العملاء لقصة أو رحلة أو علاقة دائمة.

ثانياً: العميل يأتى لك أولاً

لا يتعلق تسويق المحتوى بك في المقام الأول ، ولكن يجب أن يعتمد على تقديم معلومات وأفكار ونصائح مفيدة للعملاء.

ركز على المشكلات التي يواجهها عملاؤك والتي يمكنك المساعدة في حلها ، ولا تتحدث عما تفعله وكيف تفعله لأنك عندما تفعل ذلك ، فأنت عالق في التسويق الترويجي

بعبارة أخرى ، ينطبق السؤال الإعلاني القديم "ما الذي أحصل عليه؟". عندما يتعلق الأمر بتسويق المحتوى ، ضع دائمًا في اعتبارك جمهورك واجتهد لتقديم المعلومات التي يريدونها ويعد تسويق المحتوى أمرًا سهلاً عندما تفكر في جمهورك وما يبحثون عنه عندما يرون المحتوى الخاص بك. ما الذي يمكنك تقديمه لمساعدتهم بطريقة أو بأخرى؟ كيف تصبح مصدرهم؟ ، من خلال الإجابة على هذه الأسئلة ، يمكنك تحديد الموضوعات والأساليب التي ستمكنك من الشروع في استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك.

ثالثاً: حل المشاكل

يواجه العملاء مشكلات يحاولون حلها ، ويمكن أن يساعدهم تسويق المحتوى في حلها.

 ركز على منتج أو حل يمكّن عملائك من فعل شيء لا يمكنهم فعله ، أو منحهم شيئًا لم يكن لديهم من قبل وساعدهم على الوصول إلى طريق النجاح أو تجنب الخسارة دون اتخاذ إجراء ، واشرح لهم كيفية حل مشكلة أو كيفية تحقيق نتائج مهمة يمكن أن تساعدهم

رابعاً: كُن على عِلم بما يبحث عنه جمهورك

على الرغم من أن تسويق المحتوى هو نشاط إبداعي ، إلا أنه يكون أكثر نجاحًا عندما يستجيب للبيانات الفعلية التي يبحث عنها جمهورك ويجب إنشاء المحتوى بناءً على البيانات ، وقبل إنشاء المحتوى ، يجب عليك اكتشاف الموضوعات التي تريد معرفتها ، ثم استخدام البيانات الشائعة والكلمات الرئيسية لمعرفة ما يبحث عنه الأشخاص.

خامساً: كُن مثابراً

عامل آخر في استراتيجية تسويق المحتوى الفعالة هو النشر المتسق والتصنيفات الشاملة وتنطبق المثابرة أيضًا على الرسائل والعلامات التجارية عبر جميع القنوات التي تستخدمها لمشاركة المحتوى مع جمهورك ، حتى بدون شعار ، تريد أن يعرف جمهورك علامتك التجارية و تذكر أيضًا أن التوافر المستمر للمحتوى الجديد والحصري هو أساس أي استراتيجية تسويق محتوى ناجحة.

إن انتظام استمرارية المحتوى المنشور أهم من عمقها ، فمثلاً من الأفضل نشر مقال واحد في الأسبوع في المدونة بدلاً من نشر ثلاث مقالات في الأسبوع ثم التوقف عن النشر لمدة شهر كامل.

سادساً: إنشاء رسالتك بطريقة إحترافية

إن إنشاء رسالة واضحة (صوت) هو أساس التسويق الفعال للمحتوى لأن رسالتك (صوتك) جزء أساسي من مادتك وإذا كان تخصصك هو السفر ، فقد يكره الناس المحتوى الفكاهي بشكل مفرط ، مما قد يقلل من مصداقية وفعالية المحتوى الخاص بك. إذا كنت ناقدًا سينمائيًا ، فقد يحب الناس المحتوى ذي العلامة التجارية الفريدة التي يمكن أن يشتهر بها موقعك وسيبدو المحتوى الخاص بك أكثر وضوحًا عندما تكتشف محتوى يطابق جمهورك.

سابعاً: محتوى المستخدمين

تذكر أن المستخدمين لديهم الكثير من المحتوى القيم لمشاركته ، ومنحهم الفرصة لمشاركة المحتوى الخاص بهم يمكن أن يعزز جهود تسويق المحتوى الخاصة بك ويعد الموظفون مصدرًا موثوقًا للمعلومات عندما يبحث الآخرون عن معلومات حول علامة تجارية أو منتج.

أخيرًا ، عندما يستعد قادة الفكر وخبراء الموضوع العازمون للمشاركة في محادثات الصناعة ، ستكون النتيجة طبقة أخرى من المحتوى الموثوق به حول جمهورك وتسويق المحتوى الجيد له شيء قيم يقدمه للجمهور ، ومعيار تسويق المحتوى الجيد هو المحتوى المفيد والقيِّم للجمهور المستهدف ، وأي شيء آخر يفقده معناه

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة